الرئيسية / أخبار مميزة / أمير القصيم يشهد توقيع أربع اتفاقيات لتنفيذ أوقاف تعليمية

أمير القصيم يشهد توقيع أربع اتفاقيات لتنفيذ أوقاف تعليمية

شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه الأربعاء 9-6-1443هـ، توقيع أربع اتفاقيات لتنفيذ أوقاف تعليمية بين الإدارة العامة للتعليم بالقصيم، مع عدد من رجال الأعمال بالمنطقة، بقيمة 20 مليون ريال، وذلك بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومدير عام التعليم بالقصيم محمد الفريح.
وتأتي الاتفاقيات ضمن مبادرة “الوقف التعليمي” التي تبنتها إدارة تعليم القصيم لاستثمار إسهامات المجتمع برجالاته ومؤسساته، وإشراكهم في تطوير قطاع التعليم، وتحفيز مقومات النجاح المعرفي من خلال فتح المجال للموسرين ورجال الأعمال، الراغبين في تقديم الأوقاف التعليمية، لإقامة المباني المدرسية والمقار التعليمية.
حيث وقعت اتفاقيات التنفيذ مع رجل الأعمال يوسف بن سليمان العريني (2 مبنى مدرسي)، ورجل الأعمال سليمان بن عثمان أبا الخيل، وشركة محمد بن علي المنيف وإخوانه، لتنفيذ أربعة مبان مدرسية بقيمة 20 مليون ريال بمحافظة البدائع.
وثمن سموه توقيع اتفاقيات تنفيذ الأوقاف التعليمية, بين تعليم القصيم ورجال الأعمال بالمنطقة ، منوهاً بمبادرتهم في الإسهام في الوقف التعليمي، مشيراً إلى أهمية تعزيز مثل هذه الأعمال الاجتماعية، تأكيدا للقيم الوطنية وتنمية المسؤولية المجتمعية .

من جانبه أكد رجل الأعمال يوسف بن سليمان العريني قائلاً: الوطن قدم الكثير، ويستحق منا الأكثر، وعلاقتنا به علاقة مصير وارتباط، تستوجب منا أن نقتدي بولاة أمرنا في بذل وتقديم كل ما يخدم الوطن.

وأضاف رجل الأعمال سليمان بن عثمان أبا الخيل: ولاة أمرنا هم قدوتنا في خدمة الوطن، ومنهم نستلهم مواقف البذل والعطاء، في سبيل استمرار نهضة وتقدم الوطن.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة علي بن محمد المنيف وإخوانه، رجل الأعمال عبدالله بن محمد المنيف بأن الأعمال الوطنية والشراكات المجتمعية ميدان خصب لتأكيد الولاء والانتماء للوطن، ومناسبة مثالية للسير على نهج ولاة الأمر.

فيما نوه مدير التعليم بالقصيم، باهتمام سموه لتعليم المنطقة ، ودعمه للمناشط والمناسبات التي تصب في تجويد العملية التعليمية، مؤكدًا بأن رعاية سموه للاتفاقيات تجسد حجم العناية والاهتمام الذي يوليه سموه للمجتمع التعليمي في المنطقة.
والشكر والتقدير من كافة منسوبي تعليم القصيم لرجال الأعمال يوسف العريني، وسليمان أبا الخيل، وشركة علي المنيف، على مبادراتهم النوعية، وأوقافهم التعليمية، التي تساهم بشكل مباشر في تجويد منظومة ومخرجات التعليم بالمنطقة.