||
 


قديم 03-05-2013, 12:10 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
سليمان الرميح
معرفات بالأسماء الصريحة

الصورة الرمزية سليمان الرميح

إحصائية العضو






سليمان الرميح غير متصل


جائزة التميز

لكي تحقق جائزة التميز أهم مبادئها وأهدافها وبالتالي يزيد الإقبال عليها وترتفع نسبة الفائدة منها يسعدني أن أتقدم اليوم بعدد من الملاحظات والاقتراحات وأتمنى من القراء الأعزاء والمهتمين ولمن سبق أن تقدم للجائزة المشاركة بهذا الموضوع لتتحقق الفائدة للجميع


وموضوعي اخصصه لفئتين من فئات الجائزة ( المدرسة , المعلم ) لاطلاعي عليهما وسأقدم (ملاحظات واقتراحات ) لمحورين مهمين هما:


الأول : المجالات والمعايير والمؤشرات


الثاني : المنسقين واللجان والمرشحين


أولا : المجالات والمعايير والمؤشرات


الملاحظات


1- كثرة المجالات والمعايير والمؤشرات وبالتالي تحتاج لوقت وجهد


2- بعضها لا يدل على تميز مرشح عن آخر


3- بعضها لا يمكن تحقيقه في الوقت الحالي


4- بعضها يخدم مرشح على حساب الآخر مثل ( المراحل الدراسية , الإمكانيات المتوفرة ........الخ )


المقترحات


1- التقليل من المجالات والمعايير والمؤشرات


2- تلافي المعايير التي لا تدل على تميز المعلم بصورة مباشرة مثل ( الدوائر التلفزيونية واشتراك المدرسة في المكتبات , المناهج والواجبات والاختبارات الالكترونية ) على الأقل في هذا الوقت


3- عمل نموذجين للمجالات والمعايير والمؤشرات نموذج للمرحلة الابتدائية ونموذج للمرحلة المتوسطة والثانوية .



ثانياً : المنسقين واللجان والمرشحين



الملاحظات


1- انشغال المنسقين وأعضاء اللجان بإعمالهم الأساسية يؤثر على عملهم في الجائزة وكذلك المرشحين تؤثر أعمالهم الأساسية على عملية إعداد الملفات وبالتالي يقل مستوى منافستهم


2- لا توجد آلية موحده تنظم العمل خصوصاً للمرشحين أثناء المنافسة وتجهيز الملفات من ناحية ( فريق العمل , الجوانب المادية ,الوقت المناسب .... )


3- اللجان في المكتب والإدارة والزيارات من الجانبين فيه هدر للجهد والوقت واختلال في تنظيم العمل وتشتيت للمرشحين



المقترحات



1- وضع آلية وخطة للعمل تطبق أثناء تجهيز الملفات للمرشحين وتعميم ذلك على الجميع ويستفيد منه الجميع بعدل على مستوى مناطق المملكة التعليمية .



2- الاكتفاء بلجنة واحدة على مستوى الإدارة واختصار مراحل الترشيح لتكون مباشرة بين المدرسة والإدارة للجميع وفق آلية ترشيح جديدة مثل اعتماد (ملف الانجاز) لتحديد المرشح ( يؤدي هذا إلى دقة وثبات التقييم , والبعد عن الاتكالية والازدواجية والاجتهادات وضياع الكثير من الجهد والوقت )


3- زيادة عدد أعضاء اللجنة بالإدارة لتشمل جميع التخصصات للمواد الدراسية


4- تفريغ أعضائها من أعمالهم الأساسية أثناء الزيارات والتقييم



بصراحة للأهمية : لكي لا تفقد الجائزة قيمتها لابد من الاهتمام بما يلي :


1- الاهتمام بعملية الزيارات الميدانية التي تساعد على المصداقية والموضوعية وتعطي مقياس ثابت وصادق في عملية التقييم وإضافة حقل في بطاقة التقييم عنوانه ( الدرجة بعد الزيارة الميدانية ) وتكون درجاته هي المعتمدة


2- معاملة المرشحين الجدد( لأول مره ) بنفس الاهتمام مع من سبق أن تقدموا للجائزة وتغليب الفائدة على تحقيق النتائج الوقتية التي تأتي على حساب جودة العمل وتؤدي إلى قلة الإقبال على الجائزة



هذا والله اعلم وهو من وراء القصد


تمنياتي للجميع تحقيق التميز في الدنيا والآخرة


فائق تحياتي وتقديري للجميع






  رد مع اقتباس

قديم 05-05-2013, 12:55 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أم عبدالله عسيري
تربوية

الصورة الرمزية أم عبدالله عسيري

إحصائية العضو







أم عبدالله عسيري غير متصل


Lightbulb

بارك الله فيك على هذه

الملاحظات والاقتراحات






 -------------------- لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين  --------------------

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد
  رد مع اقتباس

قديم 05-05-2013, 02:28 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أحمد بن سليمان السعيد
المشرف العام على المنتديات

الصورة الرمزية أحمد بن سليمان السعيد

إحصائية العضو







أحمد بن سليمان السعيد غير متصل


أخي الكريم الاستاذ سليمان رائع منك هذا التواصل والتميز ومحاولة الاسهمام في رقي الجائزة
وتميز معاييرها ومجالاتها ...
فقط لدي نقطيتن :
الأولى ياليت تكتب ماذكرته بخطاب رسمي موجه للجنة الجائزة , وكذلك هناك حساب للجائزة على التويتر للمشرف العام عليها الدكتور إبراهيم الحميدان غرد بمثل هذه النقاط والملحوظات المميزة .
الثانية : الجائزة من الضروري أن تنهي موضوع جمع الأوراق بهذه الصورة وأن يتم تفعيل النواحي التقنية وارفاق الملفات المطلوبة على شكل ملفات pdf أو أي طريقة غير هذه الطريقة المتبعه الآن ..
شكرا لك وللجنة في هذه الجائزة بنين وبنات على مايبذلون من جهود موفقة ..






 -------------------- لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين  --------------------



  رد مع اقتباس

قديم 09-05-2013, 03:15 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
سليمان الرميح
معرفات بالأسماء الصريحة

الصورة الرمزية سليمان الرميح

إحصائية العضو






سليمان الرميح غير متصل


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عبدالله عسيري مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك على هذه



الملاحظات والاقتراحات

شكراً جزيلاً






  رد مع اقتباس

قديم 09-05-2013, 03:21 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
سليمان الرميح
معرفات بالأسماء الصريحة

الصورة الرمزية سليمان الرميح

إحصائية العضو






سليمان الرميح غير متصل


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد بن سليمان السعيد مشاهدة المشاركة
أخي الكريم الاستاذ سليمان رائع منك هذا التواصل والتميز ومحاولة الاسهمام في رقي الجائزة
وتميز معاييرها ومجالاتها ...
فقط لدي نقطيتن :
الأولى ياليت تكتب ماذكرته بخطاب رسمي موجه للجنة الجائزة , وكذلك هناك حساب للجائزة على التويتر للمشرف العام عليها الدكتور إبراهيم الحميدان غرد بمثل هذه النقاط والملحوظات المميزة .
الثانية : الجائزة من الضروري أن تنهي موضوع جمع الأوراق بهذه الصورة وأن يتم تفعيل النواحي التقنية وارفاق الملفات المطلوبة على شكل ملفات pdf أو أي طريقة غير هذه الطريقة المتبعه الآن ..
شكرا لك وللجنة في هذه الجائزة بنين وبنات على مايبذلون من جهود موفقة ..


اشكرك على هذا الشعور الرائع

والنقاط التي ذكرت في غاية الاهمية وسأعمل على تفعيلها ان شاء الله

اكرر شكري وتقديري لك


فائق تحياتي وتقديري للجميع






  رد مع اقتباس

قديم 09-05-2013, 03:30 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
محمد بن عبدالله القصير
مشرف منتدى وحدة تطوير وأندية الحي
إحصائية العضو







محمد بن عبدالله القصير غير متصل




أخي سليمان

رسمت اسمك في قائمة اهل التميز وصانعيه

شكراً لك على عطائك الرائع واحساسك الفائض

أود أن أهمس بكليمات عل الله أن ينفعنا بها وهي :

- الشكر والتقدير لكل مجتهد ، فالتكليفات عبء آخر

إلى مهام جسيمه يتولاه رحال التربية والتعليم .


- فوارق الجائزة كثيرة ويصعب إنهائها ، وهذا حال كل الجوائز

و لرئاستي للجنة الفنية لجائزة القصيم للتميز الشبابي كان

إداركي لذلك عميق ، ومع ذلك نطالب الحد منها ، ونقدر العجز

عن ذلك .

وإلا من الفوارق التي رأيت أخذها بالاعتبار

فصل منافسة المدارس الأهلية مع الحكومية

ولكن توقفي القوي نحو ذلك لم يعد كما كان

لك وافر الشكر والتقدير على ماتقدمه في المنتدى







  رد مع اقتباس

قديم 09-05-2013, 03:40 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
سليمان الرميح
معرفات بالأسماء الصريحة

الصورة الرمزية سليمان الرميح

إحصائية العضو






سليمان الرميح غير متصل


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن عبدالله القصير مشاهدة المشاركة

أخي سليمان

رسمت اسمك في قائمة اهل التميز وصانعيه

شكراً لك على عطائك الرائع واحساسك الفائض

أود أن أهمس بكليمات عل الله أن ينفعنا بها وهي :

- الشكر والتقدير لكل مجتهد ، فالتكليفات عبء آخر

إلى مهام جسيمه يتولاه رحال التربية والتعليم .


- فوارق الجائزة كثيرة ويصعب إنهائها ، وهذا حال كل الجوائز

و لرئاستي للجنة الفنية لجائزة القصيم للتميز الشبابي كان

إداركي لذلك عميق ، ومع ذلك نطالب الحد منها ، ونقدر العجز

عن ذلك .

وإلا من الفوارق التي رأيت أخذها بالاعتبار

فصل منافسة المدارس الأهلية مع الحكومية

ولكن توقفي القوي نحو ذلك لم يعد كما كان

لك وافر الشكر والتقدير على ماتقدمه في المنتدى

شكراً جزيلاً لك على شعورك النبيل الجميل

دائماً سباق لطرح الحلول المنتجة وفقك الله

استنتجت من ملاحظتك المهمة وتعليقك عليها مسالة اخذ الرأي او طرح

الاستبيان على من يعملون في الميدان واهمية الاستفادة من ذلك

فائق تحياتي لك وللجميع






  رد مع اقتباس

قديم 24-05-2013, 06:43 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
أحمد عوض الحربي
معرفات بالأسماء الصريحة
إحصائية العضو







أحمد عوض الحربي غير متصل


الشكر لك على هذه الملاحظات







  رد مع اقتباس

قديم 24-05-2013, 06:52 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
أحمد عوض الحربي
معرفات بالأسماء الصريحة
إحصائية العضو







أحمد عوض الحربي غير متصل


الشكر لك على هــذه الملاحــظات







  رد مع اقتباس

قديم 11-11-2013, 07:48 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
الهمسة
تربوية
إحصائية العضو






الهمسة غير متصل


بورك فيك استاذي الكريم ..أشكر لك هذا الاهتمام الواضح لا حرمك ربي الاجر والثواب







  رد مع اقتباس

قديم 10-12-2013, 09:34 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
ام عبلة
تربوية
إحصائية العضو






ام عبلة غير متصل


مشكوووووووووووووووووور جدا







  رد مع اقتباس

قديم 15-02-2014, 01:14 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
عواطف بنت صالح
تربوية
إحصائية العضو







عواطف بنت صالح غير متصل


ما اروعك استاذي كلام اغلا من ماء الذهب بالفعل بما انني ترشحت لجائزة التميز
وانا معلمه رياض اطفال. فالمعاير التي امامي جدا كثيره وبعضها لم استطيع اجاد البديل لها حتى هذا الوقت
فمثلا من ضمن المعايرالمرشده الطلابيه وغرفة المصادر والسبوره الذكيه هالمعاير لاتوجد في جميع الروضات
ولكن مازلت ابحث عن البديل ياليت يكون فيه معاير تناسب معلمات الروضات. فالطفل له مقايس تعليميه خاصه
هذه اول سنه لي وباذن الله ان لم اكمل هالسنه فالسنوات القادمه باذن الله سانصل. مع الاراده والطموح
والف شكر للاستاذ علي الفوزان والاستاذه نوره الوابلي فقد حضرت الدوره وورشة عمل طموح وهمم والله يجزاهم عنا خير الجزاء







  رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:04 AM


الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم  ِ(بريدة) ِ
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص