||
 




العودة   منتدى الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم ( بنين - بنات ) > الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم > منتدى إدارة الاختبارات والقبول ( بنين - بنات )
الاســـــــم
رمز الدخول

منتدى إدارة الاختبارات والقبول ( بنين - بنات ) كل مايخص الاختبارات من تعاميم ونماذج وتجارب وشؤون القبول والتسجيل .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-03-2009, 05:05 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عبدالله بن علي السعيد
مشرف منتدى شؤون الطلاب
مشرف منتدى الاستراحة
منتدى إدارة الصحة المدرسية

الصورة الرمزية عبدالله بن علي السعيد

إحصائية العضو







عبدالله بن علي السعيد غير متصل


Post تأجيل الاختبار التحصيلي لطلاب الثانوية المصريين في المملكة

تأجيل الاختبار التحصيلي لطلاب الثانوية المصريين في المملكة
تربوي تك ( الوكالات ) :


أوضح المستشار الثقافي للسفارة المصرية لدى المملكة الدكتور عبدالله القطاوي ان المجلس الاعلى للجامعات المصرية وافق خلال اجتماعه امس الاول برئاسة الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي على تأجيل الاختبار التحصيلي لطلاب الثانوية العامة المصريين المقيمين في المملكة.
واشار الى انه بناء على مناشدة الجالية المصرية لتأجيل الاختبار التحصيلي على طلاب الثانوية السعودية وتأكيدا على ما طرحه الوزير والوفد المرافق في حواره مع الجالية المصرية خلال زيارته للرياض والقصيم وجدة والمدينة المنورة قد وافق المجلس الاعلى للجامعات على تأجيل الاختبار التحصيلي لطلاب السنتين الثالثة والثانية وتضمين درجته الى درجة اختبار القدرات العامة لتحسب نتائج عام 2009 كما يلي درجة المدرسة 70 بالمائة والقدرات 30 بالمائة وتحسب النتائج لعام 2010 درجة المدرسة 60 بالمائة والقدرات 40 بالمائة ولعام 2011 درجة المدرسة 40 بالمائة والقدرات 30 بالمائة والتحصيلي 30 بالمائة.
واضاف: انه تم الاتفاق بين المكتب الثقافي والمركز الوطني للقياس والتقويم في اجتماع تم امس الاول على انه نظرا لان اختبار القدرات العامة للطلاب يتم في شهر مايو 2009 فلا توجد مشكلة للطالب المصري حيث يتم اختباره مع زملائه السعوديين وترسل النتيجة الكترونيا للمجلس الاعلى للجامعات. اما بالنسبة للطالبات فيبدو الأمر مختلفا نتيجة تداخل الاختبارين ولذا تمت مناقشة المسألة من كل الاتجاهات وتم التوصل الى ما يأتي:
طلب امداد المركز باعداد الطالبات المصريات في مختلف مدن المملكة من خلال قاعدة بيانات وزارة التربية والتعليم قسم الطالبات يتولاها المكتب الثقافي مع الوزارة وترسل الى المركز الوطني.
كما يتم تحديد اللجان وأماكن الاختبار بناء على الاعداد المسجلة في المدن المختلفة حيث يوجد 44 مركزا لامتحان الطالبات في 30 مدينة بالمملكة ويختار لكل طالبة اقرب اللجان في اقرب المدن الى مدرستها.
و تتم التوعية الكافية للطالبات من خلال المركز الثقافي والقنصلية العامة بالرياض وجدة والنشر الاعلامي والمدارس ومنتدى الجالية حول تسجيل الطالبة المصرية تحت مسمى اختبار القدرات فقط وليس اختبار القبول نظرا لتداخل التحصيلي والقدرات في اختبار القبول.
يوزع على الطالبات دليلان دليل القبول بالتخصصات العلمية او النظرية وهذا لا يخص الطالبات المصريات ويمكن الحصول على دليل اختبار القدرات العامة عن طريق موقع المركز على الانترنت.
و تعقد الاختبارت في الفترة من 7/7/2009 الى 13/7/2009 ومن المتوقع للطالبات المصريات دخول الاختبار خلال الفترة من 13 - 15/7/2009 وهو ما يجب مراعاته عند التسجيل على الموقع ويجب متابعته على مسئولية الطالبة.
ويمكن للطالبات السفر بعد الاختبار والحصول على نسخة من النتيجة الكترونيا في مصر علما بان المجلس الاعلى للجامعات يحصل على نسخة كاملة الكترونيا من خلال التواصل مع المركز الوطني للقياس والتقويم بالمملكة.
وعلى الطالبات المصريات الراغبات في الالتحاق بالجامعات المصرية الالتزام بهذه التعليمات من خلال المتابعة الدقيقة لما يسجل على موقع المركز www.qiyas.org والتواصل مع ادارة المركز الوطني في حالة مواجهة اي مشكلة في التسجيل.
وقد انتهى الاجتماع الساعة العاشرة والنصف صباحا على ان يقوم المستشار الثقافي من خلال المكتب بمخاطبة وزارة التربية والتعليم قسم الطالبات للحصول على بيانات الاعداد في المدن المختلفة بصرف النظر عن اسماء الطالبات حتى يتسنى للمركز الوطني تحديد اللجان والمدن التي يعقد بها الامتحان. وكذا مهمة التوعية للطالبات المصريات واولياء الامور من خلال المنتدى والاعلام المصري.

صحيفة تربوي تك.

الأربعاء 04/03/2009 م - الموافق 7-3-1430 هـ






 -------------------- لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين  --------------------

  رد مع اقتباس

قديم 05-03-2009, 11:25 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ام سعود @@@
تربوية

الصورة الرمزية ام سعود @@@

إحصائية العضو







ام سعود @@@ غير متصل


الله يعطيك العافية على الطرح







 -------------------- لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين  --------------------

لا تنظر إلى صغر الخطيئة. ولكن انظر إلى عظم من عصيت لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين فلا تنس أنهم مثلك لهم عيون وألسن.
  رد مع اقتباس

قديم 05-03-2009, 04:10 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عبدالله بن علي السعيد
مشرف منتدى شؤون الطلاب
مشرف منتدى الاستراحة
منتدى إدارة الصحة المدرسية

الصورة الرمزية عبدالله بن علي السعيد

إحصائية العضو







عبدالله بن علي السعيد غير متصل


أشكرك أختي الكريمة / أم سعود لمرورك وحضورك الكريم







 -------------------- لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين  --------------------

  رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:59 PM


الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم  ِ(بريدة) ِ
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص