المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المساعدة للشؤون التعليمية في زيارة الفريق المساند بوحدة تطوير القصيم ...


سلمى السويلم
06-03-2014, 12:35 AM
المساعدة للشؤون التعليمية في زيارة الفريق المساند بوحدة تطوير القصيم ...

بحضور المساعدة للشؤون التعليمية أ.هيفاء اليوسف لقاعة تدريب وحدة تطوير المدارس يوم الخميس الموافق 27/4/ 1435هـ اختتم البرنامج التدريبي " الخطة التشغيلية لتطوير الأداء التعليمي للمدرسة " بعد أن استمر مدة أسبوع كامل ، بهدف تمكين عضوات الفريق المساند والذي اشتمل على (26) مشرفة تربوية من كافة مكاتب ومحافظات التربية والتعليم بمنطقة القصيم من عمليتي التقويم الذاتي وبناء الخطة .

وقد اختتم البرنامج التدريبي دورته في اليوم الأخير بمرحلة إعلان الخطة وماذا بعد إعلانها ، مزودين بنماذج من الخطط التشغيلية لمدارس تطوير ، محملين بأدلة البرنامج والحقيبة التدريبية .

لتحتفي وحدة تطوير في جلستها الثانية بعضوات الفريق المساند ، وبحضور داعم مساند من سعادة المساعدة للشؤون التعليمية أ. هيفاء اليوسف فكان لحضورها بالغ الأثر، مرحبة بعضوات الفريق ، مشيرة للانطلاقة القوية لبداية موفقة - بإذن الله - للمسار التمكيني تمهيداً لمرحلة التعميم ، كما أوضحت أهمية تطبيقه على أكبر عدد من المدارس الغير مطبقة للبرنامج ، لاسيما توافقه مع الدليل التنظيمي والإجرائي لمدارس التعليم العام ، مشيرةً إلى إن إحداث التغيير لابد أن يبدأ من مكاتب التربية والتعليم لتتوحد الرؤى أثناء زيارات مكاتب التربية والتعليم للمدارس ، وليسهل تطبيقه وتمكين المدارس من العمل عليه .

هذا وقد قدمت مديرة وحدة تطوير أ. نوال اللاحم شكرها وتقديرها للمساعدة للشؤون التعليمية على حضورها ودعمها الملموس لبرنامج تطوير ، كما قدمت شكرها لعضوات الفريق المساند مشيرةً لأهمية نقل البرنامج لكافة مكاتب التربية والتعليم وتزويد الوحدة بتقارير عمل الفريق ، كما أوضحت أنه سيتم تحديد موعد الاجتماع بعضوات الفريق المساند لاحقاً لتحديد آلية عمل مشتركة والتي تتمثل بمرحلة ملازمة تدريب عضوات الفريق المساند مع عضوات الوحدة للمدارس ، لحين تمكن الفريق المساند من تطبيقه على أكبر عدد من المدارس .

جانب من احتفاء وحدة تطوير بالفريق المساند ...

http://im61.gulfup.com/yV6mY.jpg

http://im61.gulfup.com/IFTc8.jpg

http://im61.gulfup.com/NCQaX.jpg


http://im61.gulfup.com/zBg5c.jpg

محمد بن عبدالله القصير
06-03-2014, 07:16 AM
اشراك المشرف التربوي ومديري المكاتب وأهل القرار في التربية والتعليم منهج مهم و مسار ضروري لدعم دور الوحدة وتحقيق أقصى أهدافها بل وجعلهم مشاركين في تحسين الأداء وفق منهجية عمل الوحدة

بوركتم