المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المخدرات طريق الدمار.. المتوسطة 49


المنسقة الإعلامية م 49
09-10-2013, 09:59 AM
http://odejsetif.com/wp-content/uploads/المخدرات-طريق-الدمار1-300x207.jpg



استضافت المتوسطة التاسعة و الأربعون ممثلة بقائدتها مديرة المدرسة الاستاذة خلود عبدالعزيز المقبل، و بدعوة من المرشدة الطلابية الاستاذة غياس فواز الشمري يوم الأربعاء الموافق 26-11-1434 هـ الأستاذة الفاضلة فاطمة صالح المزيني مشرفة مركز الإشراف التربوي بجمعية تحفيظ القرآن و عضوة متطوعة في لجنة الشؤون الوقائية بمكافحة المخدرات بمنطقة القصيم.
حيث اجتمعت أ.فاطمة بداية بالمعلمات و ألقت عليهن محاضرة موجزة تحدثت فيها عن عظم الأمانة الملقاة على كاهل المربيات أيا كان موقعها أما و أختا و معلمة .. ذكرت من خلالها أهمية تقوى الله و حثت الحاضرات على الصدقة و عظم فضلها واختتمت حديثها بالدعاء للحاضرات.

ثم ألقت محاضرة على جميع الطالبات و منسوبات المدرسة افتتحتها بالدعاء لجميع الحاضرات ثم استهلتها بوقفة مع الآية الكريمة:"مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ" [النحل: 97].
ذكرت فيها تكريم الإسلام للمرأة و صيانتها من خلال الحجاب وأهميته للمرأة المسلمة ، ثم تطرقت لأهمية الإيمان و الصلاة في حياة المرأة المسلمة.
بعد ذلك تحدثت عن الاستهداف الموجه لشباب و فتيات المملكة من خلال المخدرات الذي يفتك بعقولهم و ينتهي بهم إلى الجنون أو الموت أو السجن. و نبهت الطالبات على ضرورة الحفاظ على أنفسهن و عدم التساهل بالمعاصي التي قد تتدرج بهن إلى المخدرات ثم إلى وحل الرذيلة.
و شددت من خلالها على ضرورة الرجوع بعد الخطأ و عدم معالجة الخطأ بخطأ أكبر منه وحثت الطالبات على اللجوء -بعد الله- إلى من هم أعلم منها من أهل الرأي و المشورة في حال وقعت في معصية أو تعرضت للتهديد.
أثناء ذلك قدمت للحاضرات عرضا تفصيليا عن المخدرات ذكرت من خلاله أنواع المخدرات و ألوانها و طرق تهريبها من قبل المروجين و أعراض التعاطي و أضرار تعاطيها و علامات المتعاطي.
ثم اختتمت محاضرتها المؤثرة بمثل ما بدأت به من دعوات لجميع الحاضرات ....شكر الله سعيها و جزاها الله عن الجميع خير.

نسأل الله العظيم أن يحفظ بلادنا وشبابنا و فتياتنا من كل سوء و مكروه.



المنسقة الإعلامية أ.رحاب الرميح

محمد بن عبدالله القصير
11-10-2013, 03:22 PM
خطوة مميزة

ووفقتم وسددتم

سلمى السويلم
05-11-2013, 10:54 AM
بوركت جهودكم ...

ونغع الله بكم وجعلنا مباركين حيثما كنا ...

شاكرة مرورك وتغطيتك الحدث أ/ رحاب

أزاهير دعوية
15-11-2013, 12:07 PM
بارك الله فيكم التوعية مطلب هام لمجتمع واعي يعيش بأمان .