المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المساعدة للشؤون التعليمية في ضيافة الثانوية الثامنة عشر “تطوير”


سلمى السويلم
11-05-2013, 01:11 PM
المساعدة للشؤون التعليمية في ضيافة الثانوية الثامنة عشر “تطوير”


http://home.qassimedu.gov.sa/wp-content/uploads/2013/05/لابل-150x83.jpg

استضافت منسوبات الثانوية الثامنة عشر ممثلة بقائدتها أ/ ربديةالربدي صباح يوم الثلاثاء الموافق 27/6/1434هـ المساعدة للشؤون التعليمية أ/ هيفاء اليوسف ومديرة وحدة تطوير أ/ نورة الدخيل وعضوات من الوحدة لمتابعة سير العمل والوقوف على تقرير التقويم الذاتي ، والاطلاع على ما تم تنفيذه في الخطة التشغيلية الخاصة بالمدرسة لهذا العام والتي تم اعدادها من قبل فريق التميز .
كما استضافت أ/ هدى المشيقح رئيسة قسم الإدارة المدرسية بالمنطقة ، ومشرفة التخطيط والتطوير ومنسقة نظام المقررات أ/ منى الخميس .
قدمت قائدة تطوير ومنسوباتها ترحيبها بالمساعدة للشؤون التعليمية وضيوفها معبرةً عن سعادتها الغامرة بتواجدهم في صرحها التعليمي .
وقد اوضحت المساعدة للشؤون التعليمية اثناء الاطلاع على الخطة التشغيلية لأهمية النظر لمؤشرات تحقق الأداء ، وضرورة اعطاءها القيمة المستحقة القابلة للقياس لضمان تحقق المؤشر، وبالتالي تحقيق الهدف .
في حين اكدت ضرورة الرجوع إلى أهداف التنمية التاسعة ،وأهداف إدارة التخطيط والتطوير العامة ، واطلاع مدارس البرنامج للاستفادة منها عند بناء الخطة التشغيلية .
هذا وقد قدمت المعلمة المشرفة للغة الانجليزية والمنسقة الإعلامية في الثانوية الثامنة عشر أ/ عبير الرشيدي عرض تقديمي شامل يوضح منجزات وبرامج المدرسة هذا العام ، في حين تجولت المساعدة للشؤون التعليمية في مرافق المدرسة المختلفة لتقف على تجارب مبتكرة في معمل العلوم من اعداد طالبات المدرسة ، كما وقفت على البرنامج المقدم لطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تمت استضافتهم لهذا اليوم. ولأهمية توطين التدريب داخل المدرسة باعتبارها من اهم الخطوات الهامة التي يسعى إليه برنامج تطوير ، كانت للثانوية الثامنة عشر السبق في توطين التدريب وتدريب الكوادر التعليمية والإدارية ونقل الأثر ،وقدمت المساعدة للشؤون التعليمية شهادات اجتياز دورة اللغة الانجليزية للمتدربات والتي تم اعدادها من قبل مديرة المدرسة كما قدمت درع شكر للمدربة أ/ عبير الرشيدي ، وكان لنا وقفة قصيرة مع البرنامج التدريبي في قاعة التدريب داخل المدرسة ، في حين اشارت المساعدة للشؤون التعليمية قائلةً أن تميز المعلم لابد أن يكون نابعاً من ذاته أولاً باحثاً عن كل جديد في الميدان التربوي مواكباً لكل تطور ، كما كان لجولتها الميدانية داخل الفصول الدراسية بالغ الأثر في أنفس الطالبات ، متفقدة اوضاعهن سيما مع نظام المقررات المطبق حديثاً للصف الأول ثانوي .
واختتمت زيارتها بالشكر والتقدير لقائدة تطوير أ/ ربدية الربدي ومنسوباتها لجهودهم المبذولة في انجاح العملية التربوية والتعليمية من خلال العمل على برنامج تطوير

محمد بن عبدالله القصير
07-09-2013, 01:38 AM
الزيارات الإشرافية هي استنطاق وانصاف للإبداع المدارس ومهندسيه

الإطلاع وتقدير العطاء ذو فعل ساحر

والتكريم والقرار حياله ينقله إلى حيث يجب


وافر الشكر لمعدة التقرير


وللمدرسة المتوسطة 19 الرائعة