المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا يريد مني مشرف برنامج تطوير المدارس ؟


محمد بن عبدالله القصير
31-01-2013, 12:31 PM
قبل فترة دخل مكتبي الأستاذ عبدالله بن ناصر الغصن ( أبو محمد )

ولا أدري رقم هذه الزيارة العملية المليئة بالأخوية

لكني أعرف أنني أنهل من علمه وخبرته كحال من يزورهم في سياق العمل

حضر ليتابع تنفيذ خطة التحسين ، وتعزيز القضايا الملحة ، ضمن برنامج

تطوير المدارس ، في هذه الزيارة لم تكن مخرجات الجلسة

مفردات مهنية أو طريقة علمية ينفعنا بها ، بل ذهب أبعد من ذلك

حين حرك الذات والقلب ليجعل العقل في حضور أقوى وأنجع

ذكر لي آية قرأتها مثلكم مرارا وسمعتها أكثر من ذلك

وهي قوله تعالى :

{ ونكتب ما قدموا وءاثارهم وكل شيء أحصيناه في إمام مبين }[ يس : 12 ]

والتوقف أمامها كافي للتأثر لمن كان قلب أو ألقى السمع وهو شهيد

ثم أفصح في كلامه ضرورة أن نعمل في كل مهمة / عمل تطوعي

أن نعمل الواجب ليكتب ( ماقدموا ) ولنعمل لنرسم سياسة في آلية العمل

يسير عليها من بعدنا فــ تكتب لنا أعمالهم كــ ( آثار ) لنا

وهي تأتي في منهجية قول ****** عليه الصلاة والصلاة

( من سن سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بهاا إلى يوم القيامة

لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً ) )

أكتب لكم ذلك المشهد ليقيني أن هنا ( مُبلغ ) أوعى من سامع

وأن أثر تلك الكلمات سيكون وقعها أكبر ومردودها على عقل وقلب

يفوق ما أملك .

وعل ذلك بمنة الله وكرمه يصب في خانة كتابتهفي ( آثارهم ) فيكتب لي

ماعجزتُ عن فعله وماقصرت عنه الأماني التي تسكنني .

بعد الجلسة زادت الدافعية وتركزت الأهداف لتحاول أن تكون أقوى وأعمق

وحاولت مع فريق العمل أن نرسم مايطول نفعه ، ويرتجى حمل الراية بعده

ولأنها مؤثرة ونافعه نقلتها لفريق العمل لتكون أمام عقولنا دوماً

فهي مكركة من رب الأرض والسماء و باب خير ونعمة تردم القصور

وتعوض عن العجز بفضل الله

منهجية رائعة تلك التي تحاول أن تحرك المياة الراكدة في النوايا

وتحاكي ذات الفرد وليس فقط فكره ومشاعره التي ربما لا يدومان

في تفاعلهما مع النصح والتوجيه .

أتمنى أن تكوني حروفي قدمت رسالة جوابية لسؤال العنوان

سدد الله الخطى وبارك الجهود وأحسن النية و بلغ المقصد

جزاك الله خير أبا محمد على حرصك ونفعك وجعل ذلك من الآثار

التي تكنب لك حتى تلقى مولاك .

محمد بن سليمان العجلان
31-01-2013, 01:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

جزاكم الله خيرًا
ووفّق الله الجميع للخير والنجاح ..

الـراصـد
31-01-2013, 03:10 PM
بارك الله فيك ونفع بك

أم عبدالله عسيري
31-01-2013, 04:42 PM
أتمنى أن تكوني حروفي قدمت رسالة جوابية لسؤال العنوان

لقد قدمت ما كنت توده

بارك الله فيك

محمد بن عبدالله القصير
01-02-2013, 12:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

جزاكم الله خيرًا
ووفّق الله الجميع للخير والنجاح ..





اللهم آمين

ويجزاك ربي كل خير

محمد بن عبدالله القصير
01-02-2013, 12:16 AM
بارك الله فيك ونفع بك




ويبارك فيك حتى يعم نفعك فيرضى عنك ربي ويرضيك

نورة الدخيل
02-02-2013, 01:11 AM
بارك الله فيكم وفي جهود العاملين معكم ....

جميل أن يكون لنا اهداف والاجمل ان نعمل ليسير على خطانا من ياتي بعدنا ...

فتلك رسالتنا نحن المعلمون لاتقف بتقاعدنا عن العمل بل تستمر حتى بعد غيابنا ...

نراها في طلابنا ،، في معلمينا ،، وكلائنا وحتى مدراء المدارس ،، كل من نلتقي به في حياتنا

بالفعل استاذ محمد اثلجت صدورنا بهذا الكلام ،، وازحت هما بدا يغلف قلوبنا ،، حيث أن

الميدان يستعجل نتائج عملنا مع المدارس ،، و البعض بداء يتململ ويتهرب من تنفيذ البرنامج ،،فلو

تفكروا قليلا في البرنامج لوجدوه تغييرا كبيرا يحتاج الى وقت وفهم عميق

محمد بن عبدالله القصير
02-02-2013, 10:19 PM
أتمنى أن تكوني حروفي قدمت رسالة جوابية لسؤال العنوان


لقد قدمت ما كنت توده


بارك الله فيك



الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات


هذا بفضل ربي


جزاك الله خيررر

محمد بن عبدالله القصير
03-02-2013, 12:02 AM
بارك الله فيكم وفي جهود العاملين معكم ....



جميل أن يكون لنا اهداف والاجمل ان نعمل ليسير على خطانا من ياتي بعدنا ...

فتلك رسالتنا نحن المعلمون لاتقف بتقاعدنا عن العمل بل تستمر حتى بعد غيابنا ...

نراها في طلابنا ،، في معلمينا ،، وكلائنا وحتى مدراء المدارس ،، كل من نلتقي به في حياتنا

بالفعل استاذ محمد اثلجت صدورنا بهذا الكلام ،، وازحت هما بدا يغلف قلوبنا ،، حيث أن

الميدان يستعجل نتائج عملنا مع المدارس ،، و البعض بداء يتململ ويتهرب من تنفيذ البرنامج ،،فلو


تفكروا قليلا في البرنامج لوجدوه تغييرا كبيرا يحتاج الى وقت وفهم عميق




أثلج صدري تعليقك

كونه استوعب ظاهر الموضوع ومابين السطور

لخضتِ جوانب الفكرة

وأتيتِ برسالتك الصريحة

طلب عدم الاستعجال

وأن وحدة تطوير المدارس تقود للتغيير في فكر وسلوك مسيروا المدارس

وتأثيرها تظهر مع مرور الأيام

شكراً لك على إضافتك القيمة

المجلس العلمي الأول
03-02-2013, 10:18 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



شكرًا للجميع
على التحفيز والتذكير ..

ماجد بن سليمان الحنيشل
03-02-2013, 11:08 AM
بارك الله فيك .. أستاذنا القدير / الأستاذ محمد القصير
حقيقة لامست شغاف القلوب بتلك الإلماحة الجميلة ..
جعلها الله في ميزان حسناتك ...

سيـد
05-02-2013, 10:21 AM
السلام عليكم
الشكر لصاحب الموضوع ولمن مر به
مشروع تطوير , مشروع ضخم وقد حدد مسئوليات ومهام
كل عضو فيه , لكن المشكلة في التنفيذ بالميدان
فبعد المداولات - ان لم تكن صراعات بين مديري المدارس
ومعلميهم على من يستحق ان يكون المعلم الاول - ينتهي الامر ,,
وكأن ذلك غاية الموضوع ,,,
اين تفعيل دور المعلم الاول في المدارس ,,,
أين متابعة التنفيذ بمهنية وبإحساس بالمسئولية سواء
من مشرفي تطوير أو من مدراء المدارس ,,
أنا اعمل في مدرسة من مدارس التطوير وألاحظ ان المشروع اصبح حبرا على ورق مهما حاولنا تلميعه ,,,
فمشرف التطوير يبحث عن الاوراق التي تمت تعبئتها فقط , هذا ان قام بزيارة المدرسة بعد أشهر ,,,
ومدير المدرسة يرى ان هذا مشروع سينتهي مثل ما انتهى المشاريع التي قبله فلماذا زيادة الاعباء ,,,,
والمعلم الأول يرى أن حصل على فرصة عظيمة بتخفيض نصابه ,,,
اذا اردنا النجاح للمشروع , فلنتابع التنفيذ في الميدان ,,
فليقوم مشرفوا ومدير التطوير بزيارة للمدارس والاطلاع المباشر على ما تم انجازه في المدارس ,,
أما أن يبقى المشروع على هذه الحال وهذه السطحية فالاولى توفير ما يصرف عليه
القليل يتذكر الآن في مدارس تطوير أن مدرستهم ضمن مدارس التطوير ,,
تقبلوا مروري بصدر رحب ,,,

محمد بن عبدالله القصير
06-02-2013, 01:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



شكرًا للجميع

على التحفيز والتذكير ..



وجزاكم الله خير على هذا الحضور الإيجابي

محمد بن عبدالله القصير
06-02-2013, 01:46 AM
بارك الله فيك .. أستاذنا القدير / الأستاذ محمد القصير

حقيقة لامست شغاف القلوب بتلك الإلماحة الجميلة ..
جعلها الله في ميزان حسناتك ...



قائد تطوير الأستاذ / ماجد الحنيشل

القلوب الحية التي رضعت من عقيدة صافية ، ودين خالد في البشرية

وتدعوا ربها الثبات على دينه وتحب الخير ، مطالبة أن ترتقي بهذه النصيحة

في عمل الخير لتصل الفردوس الأعلى من الجنة من خلال بناء مشروعات

( أعمال ) تكون أهلاً لتكتب في صحيفة صاحبها ماقدم وأثار عمله

جعلني الله وإياك وأحبابنا ممن يكتب لهم ماقدموا وأثارهم

شكراً لحضورك الجميل أبا سليمان

محمد بن عبدالله القصير
06-02-2013, 01:48 AM
السلام عليكم

الشكر لصاحب الموضوع ولمن مر به
مشروع تطوير , مشروع ضخم وقد حدد مسئوليات ومهام
كل عضو فيه , لكن المشكلة في التنفيذ بالميدان
فبعد المداولات - ان لم تكن صراعات بين مديري المدارس
ومعلميهم على من يستحق ان يكون المعلم الاول - ينتهي الامر ,,
وكأن ذلك غاية الموضوع ,,,
اين تفعيل دور المعلم الاول في المدارس ,,,
أين متابعة التنفيذ بمهنية وبإحساس بالمسئولية سواء
من مشرفي تطوير أو من مدراء المدارس ,,
أنا اعمل في مدرسة من مدارس التطوير وألاحظ ان المشروع اصبح حبرا على ورق مهما حاولنا تلميعه ,,,
فمشرف التطوير يبحث عن الاوراق التي تمت تعبئتها فقط , هذا ان قام بزيارة المدرسة بعد أشهر ,,,
ومدير المدرسة يرى ان هذا مشروع سينتهي مثل ما انتهى المشاريع التي قبله فلماذا زيادة الاعباء ,,,,
والمعلم الأول يرى أن حصل على فرصة عظيمة بتخفيض نصابه ,,,
اذا اردنا النجاح للمشروع , فلنتابع التنفيذ في الميدان ,,
فليقوم مشرفوا ومدير التطوير بزيارة للمدارس والاطلاع المباشر على ما تم انجازه في المدارس ,,
أما أن يبقى المشروع على هذه الحال وهذه السطحية فالاولى توفير ما يصرف عليه
القليل يتذكر الآن في مدارس تطوير أن مدرستهم ضمن مدارس التطوير ,,
تقبلوا مروري بصدر رحب ,,,





اشكر حضورك أخي الكريم

ولأن ماتكلمت به لا يتعلق بالموضوع

فأتمنى فتح موضوع يتعلق بالرؤى التي تعتقدها من خلال

رؤيتك لتطبيق التجربة

جزاك الله خير