المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لقاء " استخدام الأدوات الاحترافية في تفعيل الدروس التعليمية"


سلمى السويلم
20-04-2012, 03:57 PM
http://home.qassimedu.gov.sa/wp-content/uploads/2012/04/553.jpg

أقامت وحدة تطوير المدارس في الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم لقاء تعريفيا بعنوان ( استخدام الأدوات الاحترافية في تفعيل الدروس التعليمية) صباح الثلاثاء الموافق 25-5-1433هـ في قاعة الإدارة العامة بمدينة بريدة، بحضور عدد من المشرفات في إدارة التربية والتعليم ومعلمات الحاسب وأمينات مصادر التعلم في المدارس.
وقد رحبت رئيسة وحدة التطوير الأستاذة نورة الدخيل بالحضور وعبرت عن شكرها لهن على حضورهن وتجاوبهن مع مثل هذه البرامج الإثرائية التي تسهم في تطوير العملية التعليمية.
هذا وقد استفتح البرنامج بآيات من القرآن الكريم بعدها قدمت للبرنامج مساعدة رئيسة وحدة التطوير الأستاذة أسماء الوشمي ذاكرة أن هذا اللقاء جاء تفعيلا لمذكرة التفاهم (شركاء في التعلم )الموقعة بين الوزارة ومشروع تطوير وشركة مايكروسوفت العربية ,تطرح مايكروسوفت خلالها باقة من البرمجيات المتنوعة للمعلمين التي يمكن إثراء الدروس الصفية بها وتسمح للمعلمين بحرية الإضافة والتعديل وتصميم الدروس الإلكترونية .
بعدها تناولت المشرفتان في وحدة التطوير الأستاذة سلمى السويلم والأستاذة هناء الصمعاني شرح محاور البرنامج التي منها التعريف بأدوات مايكروسوفت العربية التعليمية ,آلية وضوابط المشاركة بمسابقة مايكروسوفت , شركاء في التعلم (برامج مايكروسوفت),مواقع مايكروسوفت للبرامج التعليمية ,مواقع تعليمية إثرائية (بوابة مكتب التربية العربي لدول الخليج)كما تخلل هذا الشرح عروض مرئية.
جدير ذكره أن وحدة التطوير نوهت على أن الموعد النهائي لرفع المشاركات في مسابقة مايكروسوفت شركاء في التعلم للمعلمين المبدعين هو 1مايو 2012.
هذا وقد أتيحت الفرصة في نهاية البرنامج للمداخلات من الحضور كما وزعت عليهم النشرات التي تشرح البرنامج وتوضح الهدف منه.