المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شكراً لوقفتكم سعادة المدير ... فقد زرعتم بذوراً بشتى الألوان


سلمى السويلم
13-12-2011, 10:55 PM
اجتماع لتكامل الجهود وتوحيد الرؤى لبرنامج تطوير المدارس.الركيان : هدفنا أن تكون منطقة القصيم رائدة في برنامج تطوير

الاثنين 16 محرم 1433هـ
http://www.qassimedu.gov.sa/main//imgs/news/111212195524_thumb.jpg


أكد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله بن ابراهيم الركيان خلال اجتماع ضم مساعده للشئون التعليمية الأستاذ سليمان الفايز ومساعده للشئون المدرسية الأستاذ عبدالرحمن الصمعاني مساعد مدير التعليم للخدمات المساندة الأستاذ محمد الفريح ومدير إدارة شؤون المعلمين والمعلمات بالإنابة الأستاذ محمد بن عبدالله المحيسن , وعبر الشبكة التلفزيونية بمبنى الشئون التعليمية مساعدة المدير العام للشئون التعليمية الأستاذة هيفاء اليوسف ومنسوبات وحدة تطوير المدارس بمنطقة القصيم . من أجل بحث ومناقشة الدورالإيجابي والتفاعلي بين وحدة تطوير المدارس ومساعدي المدير العام والإدارات التابعة بمجالاتها وتخصصاتها لتأدية الأدوار والمهام . وذلك صباح اليوم الاثنين 17-1-1433هـ بقاعة الاجتماعات بالإدارة العامة للتربية بمنطقة القصيم.

وقد استهل الركيان مقدمته باستعراض رؤية وتطلعات القيادة الرشيدة ووزارة التربية والتعليم في تحقيق المزيد من الطموحات والأرتقاء بجميع مدارس التعليم العام في المملكة العربية السعودية , لتكون قادرة على إعداد النشء والشباب والشابات لمتطلبات الحياة .مؤكداً أن الجميع هنا في منطقة القصيم قد استوعب تماماً بأن المنطقة يجب أن تكون رائدة وفق مانشاهده من عمل ميداني متميز من الزملاء في وحدة تطوير للبنين والبنات , ووجه بالعمل على اكتمال التجهيزات الخاصة بوحدة تطوير البنات والتي يتم العمل على إعادة تأهيلها لتكون مقراً دائماً , وأوضح إلى أن العمل على تجهيز مقر مؤقت بصفة عاجلة وبكافة التجهيزات الخاصة من أجل تسريع العمل على اكتمال أعمال وحدة تطوير لتحقيق طموح المنطقة في برنامج تطوير لتكون رائدة بإذن الله .

وأشار الأستاذ عبدالرحمن الصمعاني إلى أن اكتمال تسديد العجز مرتبط بوزارة التربية والتعليم مؤكداً بأن اكتمال الدعم سيتحقق قريباً مضيفاً أن المنطقة تسعى إلى تحقيق أقصى طموح يسيّر عمل البرنامج وفق إمكانيات الإدارة الحالية مضيفاً نحمل هم تحقيق طموح مدير عام التربية والتعليم لتكون المنطقة رائدة بأذن الله .

ووصف الفريح مساعد المدير العام للخدمات المساندة بأن أعمال التأهيل لبرج وحدة التطوير للبنين والبنات يجري العمل على تجهيزه ليكون مقرات دائمة قريباً , وبين الفريح آلية توجيه الخطابات الرسمية المتعلقة بالطلبات وشرح أفضل وأسرع الطرق بعيداً عن الإجراءات المطولة التي تعيق عمل الوحدة .

وقد قدّمت الأستاذة نورة علي الدخيّل عرضاً اشتمل على أهم الأعمال والمنجزات لوحدة تطوير المدارس ( بنات ) منذ بداية العمل وأهم المعوقات للبرنامج وأهم الإجراءات التي تم عملها خلال الفترة السابقة .مضيفة بأن من المعوقات زيادة أنصبة المعلمات في برنامج تطوير الأمر الذي يؤدي إلى عزوف بعض المعلمات عن العمل في البرنامج .

وأشارت الأستاذة هناء سليمان الصمعاني إلى أبرز الملاحظات من أبرزها مطبوعات الوحدة وتجهيزات الوحدة وأولوية برنامج تطوير للتجهيزات المدرسية والمطالبة بتسديد عجز كوادر المستخدمات وتأمين احتياجات الوحدة وتوفير لوحات تعريف بالبرنامج في كل مدرسة ينفذ فيها البرنامج والتواصل مع الاتصالات الإدارية والتعريف بوحدة التطوير وعدم الخلط مع إدارة التخطيط والتطوير من حيث توجيه التعاميم وغيرها .

فيما قدّمت الأستاذة أسماء الوشمي أدوار ومهام ومنجزات وحدة تطوير المدارس عبر تقرير تم عرضه وصفت من خلاله عدداً من الإنجازات والأعمال التي تحققت .

عقب ذلك اختتم الاجتماع بتأكيد العمل على التوصيات التي أقرت مؤكداً مدير عام التربية والتعليم الدكتور الركيان على العمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق الإنجاز بأسرع وقت وبجودة عالية , مهيباً بالجميع على التناغم والتكامل بين الإدارات , وواصفاً بأن تعليم القصيم من ضمت الإدارات المتميزة بين إدارات التعليم بالمملكة نتيجة ما تملكه من كوادر متمكنة وزاخرة بالخبرات الإدارية والتربوية العالية .

يجدر ذكره أن المدارس التي انضمت إلى برنامج تطوير هي الابتدائية 12 , 29, 55 , 87 , وابتدائية تحفيظ القرآن الكريم السابعة إضافة إلى المتوسطة 14,18,28,45,49,8,18, والثانوية 20, 25, 27 .

وقدّمت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذة هناء اليوسف في ختام الاجتماع جزيل شكرها وتقديرها لإيجابية التناغم المتميز والذي جٌسّد خلال الاجتماع مؤكدة بأن إدارة تعليم القصيم تعد من الإدارات الرائدة التي تتناول معوقات العمل بكثير من اللياقة في العمل الإداري والذي يظهر على أرض الواقع بجهود القيادات المخضرمة والتي تعمل وفق انتماء وطني كبير يحقق أقصى درجات النجاح .